الاثنين، 30 يوليو 2012

للحفاظ على الروابط الأسرية..تخلصوا من التليفزيون



للحفاظ على الروابط الأسرية..تخلصوا من التليفزيون 
بعد العديد من المساوئ التي تظهر يومياً لتؤكد مدى الأضرارا التي تنتج عن مشاهدة التلفزيون سواء الصحية أو النفسية، أكد أحد اختصاصي علم العلاقات أن الإدمان على مشاهدة التلفزيون تضرّ بالعلاقات بين الناس، وتحرمهم من فرصة اكتساب أصدقاء جدد.

وأفاد الاختصاصي في علم العلاقات في جامعة برود جربي لافاييت في ولاية إنديانا، البروفيسور غلين سباركس أنه لم يعد خفياً على أحد ما يخلّفه التلفزيون من برود في العلاقات بين أفراد الأسر، الذين يجلسون لساعات طويلة أمامه ممتنعين عن التفاعل في ما بينهم.وأوضح سباركس أن بعض أشكال التكنولوجيا، كالهواتف الخليوية والرسائل الالكترونية، تقوي العلاقات، خصوصاً بالنسبة للذين تفصل بينهم مسافات طويلة.

وبحسب فأنه يضيف بأن مشاهدة التلفزيون تضرّ بالعلاقات بين الناس.ويشير إلى أنه وبالرغم من أن الأشخاص يحبون مشاهدة بعض البرامج التلفزيونية، لكن هناك خشية من أن يتعارض ذلك دوماً مع الطريقة التي يجب أن تتبع للتواصل مع الآخرين. ويلاحظ أنه عندما يجلس أشخاص في غرفة فيها تلفزيون، فإنهم لا يتحدثون مع بعضهم كثيراً، ولا ينظرون حتى في وجوه بعضهم.

ونصح الباحث الناس ، وخاصة أفراد العائلات، أن يخرجوا في نزهة على الأقدام، أو ممارسة الرياضة، أو الجلوس معاً ووضع خطط للمستقبل، بدلاً من الاستسلام أمام التلفزيون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق